Blogger Widgets Blogspot Tutorial

الاثنين، 25 مارس 2013

كيف تكتشفين مواهب طفلك الخفية؟






كيف تكتشفين مواهب طفلك الخفية؟

بعض الأطفال تكون مواهبهم معروفة وظاهرة، فى حين أنه هناك البعض الآخر قد تكون مواهبهم غير ظاهرة أو واضحة. وهنا يمكن للأم أن تحاول اكتشاف مواهب طفلها الخفية عن طريق مراقبته وملاحظة كل ما يفعله.


وإذا كان طفلك من النوع الذى يحب تنظيم الأغراض المختلفة مثل جواربه أو ألعابه وسياراته الصغيرة طبقا للون والحجم والشكل، فإن هذا قد يعنى أنه يمتلك قدرة على التفكير التحليلى وأنه منظم ويمتلك قدرة على الانتباه للتفاصيل الدقيقة. ويمكنك فى تلك الحالة أن تعطى طفلك مهمة تنظيم وترتيب الملاعق والشوك أو العلب المستخدمة فى المطبخ.
 قد يملك طفلك كثير الكلام مخزونا رائعا من الكلمات وقدرة على تأليف القصص مع عدم وقوعه تقريبا فى أى أخطاء نحوية، وهذا يعنى أن طفلك قد يكون موهوبا مما قد يساعده على النجاح فى المدرسة وفى أوجه الحياة المختلفة.
 أما إذا كان طفلك يتمتع بموهبة إقناع الآخرين، فإنه قد يتجه لمهنة المحاماة أو الصحافة. وفى مثل تلك الحالات السابقة، فعليك أن تنمى مهارات الحديث والكتابة والاستماع عند طفلك.

يمكنك أيضا أن تبدئى فى التحدث مع الأشخاص البالغين فى حياة طفلك لكى تحاولى اكتشاف مواهب طفلك. فيمكن مثلا لمعلمة طفلك أن تخبرك عن حبه للبيانو، أو فى حالة مثلا التحدث مع الجد أو الجدة فإنهم قد يخبرونك أن طفلك يحب مراقبة النباتات فى الحديقة وفحصها. 
منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك