Blogger Widgets Blogspot Tutorial

الاثنين، 25 فبراير 2013

الطعام الصحى للاطفال




تعليم طفلك منذ الصغر أهمية تناول الغذاء الصحى أمر سيفيده طوال حياته. وإليك أمثلة لمجموعة من الأغذية والأطعمة والتى تعتبر أساسية فى نظام طفلك الغذائى.


الفاكهة بأنواعها المختلفة هى وجبة صحية مثالية لطفلك، ويمكنك حتى أن تقومى بتقطيع التفاح مثلا له قبل تناول طعام العشاء.كما أن هناك أنواعا من الفاكهة والخضروات باللون الأزرق والبنفسجى مثل البلوبيرى والباذنجان تحتوى على مادة مضادة للأكسدة تقاوم السرطان بالإضافة لإحتوائها على عناصر صحية أخرى.

حاولى أن تكونى مبتكرة بعض الشئ عند إضافة الخضروات لنظام طفلك الغذائى أو لطبقه. فمثلا إذا كان طفلك يحب فطائر أو رقائق التاكو المكسيكية المحشوة باللحم، فيمكنك أن تقومى بإضافة البصل والكرفس كقطع صغيرة مع إضافة الطماطم والخس. وأيضا لا يجب أن تنسى خضروات مثل السبانخ وأنواع أخرى تحتوى على مادة الكلوروفيل التى تعمل على تنظيف الدم وإمداده بالأوكسجين وهو الأمر الذى سيجعل قدرة الطفل على تحمل التعب والإرهاق أكبر.

تعتبر المكسرات خيارا مثاليا يمد طفلك بحصته من الدهون الصحية. ويمكنك أن تقدمى لطفلك خليطا من المكسرات والفواكه المجففة لتمديه بالطاقة اللازمة.
زبدة الفول السودانى عنصر مهم لطفلك يحصل منه على البروتين والفيتامينات والماغنيسيوم.
إقناع طفلك بتناول السمك أمر ليس بالسهل، ولكن يمكنك أن تحاولى تقديم أنواع مختلفة من الأسماك له مثل سمك التونا والذى سيمده بالبروتين.
وكذلك أدخلى أنواع الجبن المختلفة لنظام طفلك الغذائى كالجبن القريش خالي الدسم  منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك